سياسي
أخر الأخبار

التحقيق مع مبارك الدويلة

أمن الدولة الكويتي يستدعي مبارك الدويلة على خلفية “تسجيلات خيمة القذافي”

كشف مصدر أمني في الكويت، أنه سيتم استدعاء النائب السابق مبارك الدويلة من قبل جهاز أمن الدولة، للتحقيق معه بشأن التسجيلات الصوتية المتعلقة باللقاء الذي جمعه بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، والتي نشرها المعارض القطري المقيم في لندن خالد الهيل.

 

وكشف المصدر، وفق صحيفة ”القبس“ الكويتية، أن الاستدعاء سيتم على خلفية تداول ونشر هذه التسريبات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إثارتها للجدل والانتقاد والمطالبة بالتحقيق فيها.

 

وبدأ المعارض القطري الهيل قبل أسابيع بنشر تسجيلات صوتية للقاءات سابقة جمعت القذافي بقيادات وشخصيات خليجية، منهم الدويلة ، والذي واجه بناء على هذه التسجيلات تهما بالتآمر مع القذافي على أمن الخليج.

 

وزاد من حدة الاتهامات إقرار الدويلة بما تم نشره وتأكيده أن اللقاء تم بعلم وزارة الخارجية الكويتية، وأنه اضطر خلال اللقاء لمجاراة ما طرحه القذافي بشأن استخدام القبائل لزعزعة أمن الخليج، لمعرفة ما يدور خلف ذلك الطرح فضلاً عن الخشية من معارضته في خيمته.

وأكد الدويلة سابقا أنه أبلغ الشيخ صباح الأحمد آنذاك بمجريات اللقاء التي نقلها كذلك إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بناء على طلب الشيخ صباح، وهذا ما تم نفيه من قبل البلدين.

وسبق أن أشار تقرير لصحيفة ”السياسة“ الكويتية إلى فتح وزارة الداخلية تحقيقا في التسجيلات الصوتية التي نشرها المعارض القطري الهيل، لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأن ما ورد فيها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق