اجتماعيسياسي
أخر الأخبار

صوان يحاور المجتمع ..

منتدي الحوار المجتمعى

 

 

منتدى الحوار المجتمعي 
أيمانا منا بأن الحوار هو السبيل الوحيد للسلام وبأن الإعلام هو صوت الشعب ونافذة المجتمع على الواقع نظمت  (صحيفة آراء) أمس الإثنين الموافق 4.1.2021 ” منتدى الحوار المجتمعي ” بفندق المهاري طرابلس . تحت شعار ” رأيك مهم وأحترام رأي غيرك أهم “

منتدى الحوار المجتمعى

 

وفي سابقة هى الأولى من نوعها يجلس ” السياسي ” و ” عامة الشباب ” و ” مغنى فن الراب ” دون وسيط على نفس المنصه الحوارية حيث تم طرح جميع المشاكل من قبل الشباب امام حضور من المسؤولين والسياسين.

وشارك في منصة الحوار السيد ( محمد صوان ) رئيس حزب العدالة  ك ” رئيس شرفي للمنتدى ” وشارك قائلاً : هناك عدد كبير من الشباب يعانون سواء في البحث عن العمل، أو في توفير متطلبات الحياة الأساسية التي يحتاجونها، وهذا واقعنا في ليبيا، مشيرًا إلى أن هناك أزمة كبيرة طالت كل الليبيين، فحتى من لم يكن لديه أزمة مالية تعرض لأزمات في الاستقرار والأمن، وبالتالي فإن الأزمة في البلاد واسعة وممتدة”.

وردًا على أحد الاسئلة الموجهة له حول السبب الرئيسي لهذه الأزمة قال السيد صوان أن ليبيا الآن تمر بمرحلة صعبة ونأمل أن تكون مقدمة لتغيير أفضل، مشيرا إلى أن أحد أسباب الأزمة أن التغيير الذي حصل في ليبيا كان بطريقة مسلحة وغير سلمية، أجبر عليها الليبيون ولم يكونوا راغبين فيها.

وشارك على المنصة الحوارية الفنان ( مصطفى البسيونى ) مغنى شاب بمجال الراب وشارك بأغنية من أدائه تسمى ” عتبة ” تعبر عن واقع الازمة اليومية الذي يعيشها الشباب في الشارع الليبي وتبادل وجهات النظر وعرض قصة نجاح الشخصية مع الجمهور وتصميمه على الاستمرار في عرض اوجه العوار في المجتمع الليبي والوضع الراهن من ازمات .

صحيفة أراء ” منتدى الحوار المجتمعي ”

وشارك  ( عبد الرحمان العماري ) نموذج كفاح من شوارع العاصمة طرابلس نقل مشاكل عامة الشباب ك الادمان والبطالة  الي طاولة الحوار المجتمعى وعرض قصص و وضع مقترح لمساعدة الشباب الذي ضل عن الطريق منهم

و ( عبد الكريم الساحلى ) نموذج ناجح من مؤسسات المجتمع المدني الذي شارك مع المؤسسات  ” الدولية و المحلية ” لوضع قواعد الاستقرار في ليبيا

وجمهور من الشباب والمرأة حيث تم نقل الواقع كما هو عليه وتم خلال اللقاء مناقشة المشاكل المطروح من قبل الحاضرين و الاتفاق على العمل لحل كل الصعوبات الخاصة بهم ..

( رأيك مهم وأحترام رأي غيرك أهم ) #صحيفة_أراء #ليبيا

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى