سياسي
أخر الأخبار

اليعقوبي دون مخرجات تونس لن تكون أنتخابات

اليعقوبي: تحذر من أعطاء الثقة قبل تضمين مخرجات  ..!!

أكدت عضو مجلس النواب المقاطعة السيدة اليعقوبي، أنه إذا تم منح الثقة لحكومة الدبيبة بدون تضمين خارطة طريق في الإعلان الدستوري  فإن هذا سوف يعني أن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح سوف يظل  القائد الأعلى.

اليعقوبي، وفي تصريح لها.، قالت: إن “منح الثقة اليوم بدون تضمين خارطة طريق في الإعلان الدستوري يعني أن يبقى المستشار عقيله صالح القائد الأعلى ويكون كلا من المنفي والكوني واللافي عبارة عن ثلاثي لا واجبات لهم بالمطلق ولا مهام، ويحتفظ المستشار عقيلة صالح بمركزه وصفته”، على حد قولها.

وأضافت، كما يعني ذلك أن؛ “مجلس نواب طرابلس قد انتهى وأين ما يكون المستشار عقيلة يكون مجلس النواب”، مردفة “بعد أن ذهبوا نواب طرابلس إلى المستشار صالح وأكملوا عملهم لجلسة معقله أكثر من 3 سنوات، فلقد نقضوا غزلهم من بعد قوة “، بحسب تعبيرها.

وتابعت؛ أنه أيضًا سوف يعني ذلك أن “الحكومة ستكون حكومة عينها البرلمان، كما قال الدبيبة في كلمته؛ نبي جهة شرعية تعتمدني، ال 75 مش شرعيين”، وفقًا لكلامها.

وختمت اليعقوبي موضحة أنه من وجهة نظرها أن تاريخ 24 ديسمبر 2021 سيبقى حبر على ورق إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها”، لافتة إلى أن ذلك يعني أن “يبقى مجلس الدولة ويبقى مجلس النواب ونبقى بدون دستور، إلى أن نلتقي في حوار آخر في بلد آخر”، على حد قولها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى